شكوى حماية المستهلك

تفاصيل الخدمة

هي خدمة يتم من خلالها تقديم شكاوى من قبل المستهلكين على المحلات التجارية في إمارة عجمان بهدف تنظيم العلاقة بين المستهلكين والتجار وحماية حقوق المستهلكين والبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة

2321
خطوات الخدمة
  • 1
    يتم تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي للدائرة
  • 2
    دراسة الطلب والتحقق من مدى وجود حقوق للمستهلك لدى المنشأة
  • 3
    التواصل مع المستهلك وحل الشكوى
رسوم الخدمة

مجانية

الشروط والأحكام
  • يجب تقديم فاتورة الشراء او العقد بالإضافة الى أي مستندات داعمة للشكوى.
  • يجب ان تكون الرخصة التجارية صادرة من امارة عجمان وليست من الامارات أخرى.
  • الخدمة لا تختص في حل شكاوى الأنشطة السياحية والعقارية والمصارف المركزية و شركات التامين و المقاولات و مكاتب استقدام العمالة المنزلية
مدة انجاز الخدمة

أربع أيام عمل

القنوات
  • الخدمة الالكترونية
  • تطبيق الهاتف
كود الخدمة

DED05.002

هيكلة الخدمة
فرعية
نوع الخدمة

إجرائية

باقة الخدمة

لا يوجد

تصنيف الخدمة
رئيسية
النماذج المستخدمة في هذه الخدمة

لا يوجد

ارتباط الخدمة بخدمات أخرى

لا يوجد

محدودية الخدمة

لا يوجد

المستفيدين

الافراد

دليل الخدمة

لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على دليل الخدمة.

المستندات المطلوبة
  • فاتورة الشراء/عقد الاتفاق
  • شهادة الضمان (ان تطلب الأمر)
  • ايصال السداد (ان تطلب الامر)
  • صور عن المنتج محل المعاملة
  • اسم المنشأة المشكو ضدها وبياناتها
  • اسم الشاكي وبيانات التواصل معه

هل تواجه أي مشكلة؟ 70 800 971+