شكوى حماية المستهلك

About the Service

هي خدمة يتم من خلالها تقديم شكاوى من قبل المستهلكين على المحلات التجارية في إمارة عجمان بهدف تنظيم العلاقة بين المستهلكين والتجار وحماية حقوق المستهلكين والبت فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة

2321
Service Process
  • 1
    يتم تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي للدائرة
  • 2
    دراسة الطلب والتحقق من مدى وجود حقوق للمستهلك لدى المنشأة
  • 3
    التواصل مع المستهلك وحل الشكوى
Service Fees

مجانية

Terms and Conditions
  • يجب تقديم فاتورة الشراء او العقد بالإضافة الى أي مستندات داعمة للشكوى.
  • يجب ان تكون الرخصة التجارية صادرة من امارة عجمان وليست من الامارات أخرى.
  • الخدمة لا تختص في حل شكاوى الأنشطة السياحية والعقارية والمصارف المركزية و شركات التامين و المقاولات و مكاتب استقدام العمالة المنزلية
Delivery Duration

أربع أيام عمل

Channels
  • الخدمة الالكترونية
  • تطبيق الهاتف
Service Code

DED05.002

Service Structure
فرعية
Service Type

إجرائية

Service Package

لا يوجد

Service Classfication
رئيسية
Forms used in this Service

لا يوجد

Service correlation with other Services

لا يوجد

Limitation of Service

لا يوجد

Beneficiary

الافراد

User Guide

Please check the user guide (PDF) for using the system in order to apply for the services.

Required Documents
  • فاتورة الشراء/عقد الاتفاق
  • شهادة الضمان (ان تطلب الأمر)
  • ايصال السداد (ان تطلب الامر)
  • صور عن المنتج محل المعاملة
  • اسم المنشأة المشكو ضدها وبياناتها
  • اسم الشاكي وبيانات التواصل معه

هل تواجه أي مشكلة؟ 70 800 971+